مفهوم مصادر التعلم
لم يعد رجال التربية ينظرون إلى المكتبة
المدرسية على أنها مجرد مرفق عادي من مرافق المدرسة،
بل أصبحوا ينظرون إليها على
أنها مرفق أساسي ومهم لا يمكن الاستغناء عنه في المدرسة
العصرية خاصة بعد أن تحولت
إلى مراكز مصادر تعلم تحوي العديد من أوعية المعلومات ،
وذلك لما لها من دور بالغ
الأهمية في التكوين الثقافي والتربوي للطلاب فهي فضلا عن كونها مركزاً
لتجميع
مختلف أوعية المعلومات وتنظيمها وتيسير استخدامها لمختلف الأغراض التعليمية
والتربوية فإنها تثري المناهج الدراسية وتخدم أبعادها المختلفة من ناحية وتدعم
الأنشطة
التربوية من ناحية أخرى ، وكما هو معلوم أن المكتبة المدرسية تحمل رسالة
ولها غاية و أهداف