****** اليوم الوطني لبلادنا الغالية 89 *******

مدونة مصادر التعلم بمدرسة الأمير محمد بن سعود ببشير تزف أسمى التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بمناسبة اليوم الوطني 89

دام عزك يا أغلي وطن ... نفديك بكل غال ... ولا نساوم فيك أبدا

دام عزك يا أغلي وطن ... نفديك بكل غال ... ولا نساوم فيك أبدا
.

بوابة المحتوى الرقمي للمناهج



بوابة المحتوى الرقمي للمناهج :



تأتي بوابة المحتوى الرقمي للمناهج انسجامًا مع ما يشهده العالم من تقدّم متسارع في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتوسّع الشّبكات العنكبوتيّة؛ فقد أصبح ارتباط التّكنولوجيا بالعمليّة التعليميّة ارتباطا وثيقا، حيث تعدّى الأمر تسهيل عمليتي التّعليم والتّعلّم إلى التّوظيف الفاعل، في إطار السّعي إلى بناء تعلُّم قائم على الاستيعاب المفاهيميّ، وتطوير قدرات المتعلّمين في الاستكشاف والتّفكير وحلّ المشكلات، والمشاركة في تحمّل مسؤولية تعلّمهم، والإسهام في بناء المعرفة بدلا من تلقنها. 
ووتتضمّن هذه البوابةُ المحتوى الرَّقميَّ للمناهج الدراسيّة، في وزارة التعليم، ضمن المرحلةِ الثانية في سلسلة حلقات دمج التّقنية في العمليّة التّعليميّة، بهدف تطوير المحتوى الرقميّ التّفاعليّ للمقرّرات الدّراسيّة للمشروع الشّامل لتطوير المناهج ومشروع التّعليم الثّانويّ (نظام المقرّرات)، وذلك لإنتاج كتاب تفاعليّ وفقَ المواصفات التّقنيّة والتّعليميّة مزوّدا بالوسائط الدّاعمة لتلك المقرّرات.
وتمّ تضمين المحتوى التعليميّ الوسائطَ المتعدّدةَ التي توفّر التّفاعل النّشط بين المتعلّم وخبرات التعلّم؛ ما ييسّر عمليّة التّعلم ويسهّلها، ويوفّر عناصر الجذب والتّشويق، ومن شأن ذلك توفير دافعيّة ذاتيّة نحو التّعلّم، وتحقيق بيئات متعدّدة المصادر، وتوفير المناخات الشاملة التي تغطّي جميع الاحتياجات التي تلبّي الفروق الفرديّة بين المتعلّمين. 
وقد تمّ السّعي إلى توفير فرص تعلُّم كافية للاستكشاف والرّبط، والإبداع، وبناء معرفة جديدة من خلال مواجهة مشكلة ما، والسّعي إلى حلّها، بهدف تشجيع الطّلاب على طلب المعلومة بشكل مستقلّ.
كما تمّ اعتماد بيداغوجيا التّعلم البنائيّ، لمساعدة المتعلّمين على دمج أفكار جديدة مع المعارف السّابقة؛ لإعطائها معنى أو لإيجاد المعنى عن طريق إثارة الفضول مع توفير بيئة مناسبة لتشجيع الحريّة للفرد في التّحليل الذاتيّ، والتّفكير الواعي. 
وقد تمّ إدخال التّقييم الذّاتيّ، وسرعة الوصول الى التّغذية الرّاجعة الفوريّة والذي يعدّ بعدًا مُهمًّا في توجيه وتطوير التّعلّم.
يهدف المحتوى الإلكتروني إلى:
  • تحويل الكتب المدرسيّة الورقيّة إلى كتب إلكترونيّة تفاعليّة مزوّدة بالموادّ والأنشطة الإثرائية لجميع المراحل الدراسيّة في موادّ العلوم الشّرعيّة، واللّغة العربيّة، والدّراسات الاجتماعية، والتّربية الوطنيّة، والتّاريخ، والجغرافيا، والتّربية النّسويّة، والتّربية الفنيّة، والتّربية البدنيّة، وفق أحدث المواصفات العالميّة والتّقنيّة، وإعدادها لتكون قابلة للتّوزيع والنّشر بمختلف الوسائط التّخزينيّة . .


  •         ويمكنك أخي :
الطالب  -  المعلم   -  المشرف   - أمين المركز  - محضر معمل الحاسب 
الدخول على الرابط في الصورة أدناه والاستفادة من خدمات 

الموقع


التدوينة التالية
«
التدوينة السابقة
»
أظهار تعليقات جوجل بلس أو بلوجر : ---

************************************************************************

************************************************************************